أخبار وتقارير

صالح يعكف على كتابة مذكراته ويمارس الرياضة ويقوم بري الأشجار

يمنات – صنعاء

قالت مصادر صحفية أن الرئيس السابق علي عبدالله صالح أكمل كتابة ثلاثة مجلدات تتضمن حقائق صعبة من حياته.

وأشارت المصادر أن المجلدات الثلاثة تتحدث عن مسيرة حياته السياسية، وهي عبارة عن مذكرات.

ونوه صالح حسب المصادر إلى أن تلك المذكرات لن ترى النور إلا بعد وفاته.

وأضاف صالح في مقابلة مع صحيفة عكاظ السعودية, "أنه استلم السلطة في اليمن قبل عدة عقود طوعاً, وسلمها طوعاً, وفقاً للمبادرة الخليجية التي تم التوقيع عليها في الرياض العام الماضي, مؤكدا أن قيادات حزب المؤتمر الشعبي ومناصريه طلبوا منه عدم مغادرة اليمن والبقاء لتقديم المشورة والرأي لهم أثناء مؤتمر الحوار الوطني المرتقب انعقاده قريباً".

وأفاد الرئيس السابق "انه يرغب في استكمال العلاج الطبي خارج اليمن, لافتاً الى انه لم يعد يفكر في السلطة التي وصل إليها في سبعينيات القرن الماضي".

وأكد أنه في حالة صحية جيدة بعد حادثة تفجير دار الرئاسة الذي وقع قبل العام الماضي وينتظر "الخواتيم", موضحاً أنه يمارس حياته بشكل طبيعي, حيث يقضي 3ساعات متواصلة في الرياضة ويتابع القنوات الفضائية, ويلتقي قيادات الحزب والمواطنين لمناقشة الأوضاع في اليمن.

وأشار حسب يومية "الأولى" إلى أنه يعمل حالياً في غرس الأشجار والاهتمام بها وريها ومراقبة نموها, منوهاً إلى أنه يريد أن يكون مواطناً صالحاً يخدم بلده.

وقال "إن أي حاكم خارج السلطة يكون أقل ضغوطا وأكثر بعداً عن المطالب. وأكد أنه يعيش الآن حراً طليقاً كمواطن يمني, ويريد أن يكون مواطناً صالحاً حسب خبر نشرته "الأولى" اليوم الثلاثاء.

وقال صالح: "أما في الماضي عندما كنت رئيسا لليمن كانت هناك ضغوط كبيرة, وكانت أمامي التزامات ومهام جسيمة ومطالبات الشارع فضلا عن الضغوط الاجتماعية".

وعن المذكرات قال صالح "لقد أعددت عدة مذكرات, وأعكف حالياً على إعداد مذكراتي بكل ما تعني المذكرات من معنى لأنها تتضمن حقائق صعبة ومرة".

زر الذهاب إلى الأعلى